الآفاق القادمة
ساهم معنا من أجل تلمس آفاقنا القادمة

الآفاق القادمة

الجميع يفكر في تغيير العالم ، لكن لا أحد يفكر في تغيير نفسه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
زيارتك لنا هي رقم

المواضيع الأكثر شعبية
علاقة الفن بالواقع
قانون الحريات العامة بالمغرب
أسس الصحة المدرسية
اختبار الذكاء باللغة العربية :Arabic IQ Test
برنامج المحاسبة :عربي رائع سهل الاستخدام ومجاني .
دروس هامة وعملية في علم التشريح .
الثورة لا تعرف لغة السوق
موسوعة الوثائف الخاصة بأساتذة السنة الأولى ابتدائي
شرح برنامج وورد 2007
تطورات دوائية فعالة لعلاج تضخم البروستاتا والضعف الجنسي في آن واحد
مرحبا بالزوار من كل البقاع

احصل على دخل إضافي

شاطر | 
 

 حرب القصير ومؤتمر جينيف .. معلومات خاصة للسيد نون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kimgou64
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 10/10/2012
العمر : 53
الموقع : http://afaqkadima.forumaroc.net

مُساهمةموضوع: حرب القصير ومؤتمر جينيف .. معلومات خاصة للسيد نون   السبت 25 مايو 2013 - 13:14

حرب القصير ومؤتمر جينيف .. معلومات خاصة للسيد نون

دام برس – اياد الجاجة -

في الحرب الدائرة على سوريا تطرح دائما حلول وطروحات تتصدرها دول الاستعمار والتآمر التابعة للشيطان الأمريكي بكل بساطة تظهر في شاشات التلفاز أفكار وطروحات يعلنها وزير أمريكي أو إسرائيلي أو أوروبي ويعارضها وزير روسي . لماذا يجري كل ذلك ورب البيت "سوريا" غائب؟ في الجواب على ذلك نراقب أحداث الميدان ومن خلالها نتعرف على الإعلانات الأمريكية .
أولا: النفاق السياسي سمة وعلامة واضحة وحصرية للسياسة الأمريكية فحتى لو وقّعت ووافقت فهي لن تنفذا إلا مرغمة . ثانياً : الروسي يعرف ذلك ويحاول اصطياد الأمريكي من خلال تصريحاته فهو يؤكد في العلن على التوافق مع الأمريكي كي لا يظهر بمواقف تحدي للقوة الكبرى في العالم ولكنه في السر أوضح موقفه.
ثالثاً : السوري له باع طويل بالتفاوض مع الأمريكي ومع منظّر السياسة البرغماتية الأمريكية "كسينجر" السوري يعرف أن أمريكا أوراقها تُبنى على الورقة الأولى التي تم قبولها وهي أوراق لا تنتهي لذلك هو بكل صراحة ووضوح يرفض كل تلك الأوراق بالسر ويمشي بالطريقة الروسية بعدم إظهار التحدي للقوى الأمريكية علنا .

• ما هو جديد الأحداث؟
السوريون يعرفون أنهم منتصرون ولأنهم أبناء هذه الأرض يعرفون تماما تطور الجيش ودخول قوات متطوعة جديدة من أبناء سوريا وأيضا تشكيل جيش الدفاع الوطني الذي ضاعف قوة الجيش وأصبحت لا تقاس بأي قوة سابقة ،فالتدريب تضاعف والقادة امتلكوا مهارات من خلال تصديهم للمرتزقة على مدى عامين ،والمتخاذلون والجبناء هربوا . جيش الدفاع الوطني تجاوز تعداده 250 ألف متطوع وهؤلاء معظمهم فدائيون لا يهابون اقتحام الشدائد وقد حصلوا على تدريب كاف . قرار القيادة أصبح واضحا الآن وهو وضع حد نهائي لتسلل الإرهابيين من الأردن ولبنان وتركيا . الاوتوسترادات فتحت والمطارات تغص بالتعزيزات العسكرية ،والجيش العربي السوري مدعوما بجيش الدفاع الوطني أصبح في كل مكان . بداية المعركة كانت ضرب المعقل الأبرز وهو مدينة القصير.
• مدينة القصير :
تشكل هذه المدينة مع ريفها حوالي 50الف نسمة هُجر الأهالي واستولى المسلحون والعصابات على البيوت والأرزاق. حفرت كل حفر الخلد وتفوق المرتزق فيها وتم إيصالها ببعض وتحديد نفقين رئيسيين للاتصال مع لبنان بحيث يتجاوز النفق الحدود ب3كم وهو مدى سلاح الرشاشات كي لا يصاب المتنقل من المرتزقة به. في هذه المدينة تم تشكيل ثلاث غرف عمليات . غرفة لحلف الناتو غرفة للموساد الاسرائيلي غرفة للتابعين من اتراك وبعير . وقسمت على الغرف المهام وملخصها التالي:
1ـ مراقبة الاتصالات الجوية بين الطيارين السوريين ومطاراتهم ،وبين الوحدات العسكرية وغرفة العمليات .ومراقبة تقدم أي تعزيزات عسكرية وطرق الامداد .
2ـ قيادة وتوجيه العصابات المسلحة الى الاماكن المطلوب مهاجمتها والتخطيط والمناورة لكل الاعمال الارهابية، وتحديد الاهداف المهمة .
3 ـ تأمين الدعم اللوجيستي وتأمين الاسلحة والمسلحين المرتزقة والذخيرة والاموال والطعام . كان لوجود القصير على الحدود اللبنانية اهمية كبرى فقد شحن الى هذه المدينة حمولة ثلاث بواخر متوسطة شحنة من ليبيا وايضا استقدم العشرات الالاف من المرتزقة الى هذه المدينة عبر ميناء جوني الذي يشرف عليه جعجع. كانت هذه الغرف وهذه التجهيزات توضع في مكان قريب من الحدود بحيث يتم نقلها الى الحدود اللبنانية عند الخطر ويتم الزعم بأنها تتبع فرع المعلومات اللبناني وتنتهي الحكاية.
• الخطة العسكرية السورية .
وضعت القيادة في سوريا الخطة التالية:
1ـ محاصرة القصير من الغرب وقطع أي اتصال مع لبنان . 2ـ محاصرة القصير من جهة الجنوب والشرق والشمال . كانت القيادة تعلم بأن الانفاق تمتد كيلومترات طويلة فقررت ضرب طوق حول القصير بمسافة عشرين كيلومتر ضمن الاراضي السورية واصطدمت بالجانب اللبناني فالقصير على الحدود تقريبا ،وعندها تم الاستعانة والتخطيط مع المقاومة اللبنانية وطلب منها فرض طوق بمسافة عشرة كيلومترات لمنع استخدام الانفاق نهائيا . بدأت المحاصرة بشكل مفاجأ واخذت طابع احادي أي اشتباكات بين افراد من المقاومة اللبنانية والعصابات التي تتوضع حول الانفاق وعندما استكمل الحصار من الجهة الغربية بواسطة المقاومة اللبنانية بدأت القوات السورية بتطهير القرى المحيطة بالقصير من كل الاتجاهات وبدأت تضيق الدوائر على العصابات . وعندما وصلت امريكا لنتيجة نهائية بان الجيش السوري والمقاومة اللبنانية لامحالة سيدمرون غرف العمليات اصدرت عدة تحذيرات لسوريا وهي التي أوعزت لإسرائيل بالتدخل ظنا منها ان ذلك يخيف السوريين ويمنعهم من التوغل في القصير ،وبدأ سير المعارك مهددا العملاء من الناتو الموساد والترك وعرب البعير ،وحاولت اسرائيل الانتقام متذرعة بنقل اسلحة لحزب الله ولكن الرد السوري جاء صاعقا بتحويل جبهة الجولان الى جبهة قتال لاتستوجب الرجوع بالرد الى القيادة في حال الاعتداء على القوات هناك وفتحت الحدود امام من يرغب من المقاومين في تحرير المقدسات ، اتخذت القيادة السورية قرارا بالرد ولكن الجانب الروسي طلب تولي الرد هو وفعلا كان الرد قاسيا .فقد زودت سوريا باحدث المنظومات للدفاع الجوي وايضا احدث المنظومات للقوى البحرية وتم توجيه انذار روسي علني بأن المس بامن سوريا سيقود الى حروب اقليمية. تقدم الجيش السوري بعد ان تأكدت سوريا من ان اسرائيل وامريكا اصبحا عاجزين عن القيام بأي اجراء ونتيجة للجهد الامني الفائق الدقة استطاعت قوات الاقتحام من السيطرة على النفق الذي يقود الى ساحة البلدية في مركز القصير وخلال ساعات كان 50% من القصير تحت سيطرة الجيش والقي القبض على معظم الخبراء الاجانب من امريكيين واسرائيليين واوروبيين ،وايضا تم الاستيلاء على الاجهزة المتطورة التجسسية واجهزة غرف العمليات . وماتبقى في القصير هو وكر اخير للمسلحين يقتلون فيه بالتتالي .
• الموقف الامريكي واتباعه بعد معركة القصير.
ان من يراقب الموقف الامريكي واتباعه الان ويقارن بين هذا الموقف والموقف الذي حدث بعد 30 يوما من الصمود للمقاومة اللبنانية في وجه اسرائيل 2006عام وكيف سارعت امريكا لطلب وقف اطلاق النار بينما كانت في البداية من اشد الرافضين يعرف ماتوصلت اليه امريكا من شعور وتأكد من الهزيمة التي وقعت باتباعها . امريكا حاليا تسعى بكل الوسائل للتسريع بعقد المؤتمر والسبب خوفها من انتهاء المشهد على عكس ماكانت تظن فالجيش السوري يتقدم وبسرعة في كل الاماكن وتطهير الارض بالكامل اصبح منتهيا وماهي الا اسابيع قليلة وتنتهي .
• ماذا تريد امريكا من المؤتمر؟
مازالت امريكا تعيش حالة الوهم وانها الدولة الاكبر وصاحبة القرار وان سوريا اصبحت ضعيفة وانها تخاف من قوة الردع الامريكية ولذلك هي تحاول ان تصل في المؤتمر الى التالي:
1ـ وقف اطلاق النار وتثبيت المناطق حسب وضعها الراهن.
2ـ وضع قوات حفظ نظام لمراقبة وقف اطلاق النار.
3ـ ايصال المعونات الى المناطق التي يسطر عليها المسلحون .

وبناء على ماتقدم يتم تقسيم سوريا سياسيا كما تظن ويتم دعم المسلحين من جديد ويتم التفاوض بعد عملية نشر قوات حفظ السلام. عندما يقرأ الانسان لتلك الطلبات يعرف ان الامريكي ايضا يتعاطى حبوب الهلوسة.
• ماذا تريد روسيا والصين من المؤتمر؟
تعتبر روسيا والصين ان اجبار امريكا على الخضوع للقوانين الدولية يعيد توازن العالم الجديد وبما ان روسيا متأكدة من انتصار سوريا فهي لاتخشى أي مقترح امريكي كون رفض المقترح لايضر اذا كان سلبيا بسوريا وان المتضرر بعد الان من استمرار الحرب هم دول التآمر واسرائيل وهذا يعني ان امريكا بدأت تدفع الثمن من خلال الاضطرابات في تركيا او من خلال القلق الاسرائيلي الذي بات يقض مضاجع الإسرائيليين ويهدد وجودهم . تعتبر روسيا ان حلف الناتو اصبح ضارا ولاحاجة له وان السلم العالمي لايقوم مع وجود حلف عسكري وتحاول روسيا والصين اثبات ان هذا الحلف عاجز عن حل أي مشكلة وان تدخله في ليبيا عقد الامر اكثر.
• ماهو موقف سوريا وايران وحزب الله ؟
تعتبر سوريا وحلفائها انها دفعت اثمانا باهظة ليتحقق النصر وبالتالي لن تقبل الا بالنصر الكامل وهو قطع رأس الافعى ،وتعرف سوريا ان كل ماجرى للوطن العربي من ويلات ومن تخلف ناتج عن الرغبة الامريكية في السيطرة من خلال ربيبتها اسرائيل . إذا لا تفاوض على الداخل السوري وإنما التفاوض على إعادة الحقوق كاملة من أراضي محتلة وحق العودة ،وهذا يعني تقزيم إسرائيل وتقوقعها ضمن جغرافية ضيقة . السوريون يعتبرون أن من أرسل المرتزقة عليه أن يدفع الثمن والأتراك هم الأشد عداوة وإرهابا للسوريين . إذا لن يكون هناك اتفاق ولا تفاوض مع الأمريكي كونه المنافق الأكبر. إن سيناريو النهاية قد رسم من قبل سوريا وحلفائها بان تحرير القدس وتحرير فلسطين هو النصر الحقيقي لأنه يزيل كل أشكال التآمر ويكنس معه عملاء أمريكا المستوطنين في الجزيرة العربية وهذا أيضا يفجر الثورات التحريرية في كامل البلاد العربية . النتيجة. لا حل إلا باستعادة حقوقنا كاملة غير منقوصة ونحن لا يوجد لدينا ما نخسره وعلى الأعداء شرب الكأس التي حاولوا أن يسقون إياه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://afaqkadima.forumaroc.net
 
حرب القصير ومؤتمر جينيف .. معلومات خاصة للسيد نون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الآفاق القادمة :: آفاق وجهات النظر الحرة-
انتقل الى: