الآفاق القادمة
ساهم معنا من أجل تلمس آفاقنا القادمة

الآفاق القادمة

الجميع يفكر في تغيير العالم ، لكن لا أحد يفكر في تغيير نفسه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
زيارتك لنا هي رقم

المواضيع الأكثر شعبية
علاقة الفن بالواقع
أسس الصحة المدرسية
قانون الحريات العامة بالمغرب
اختبار الذكاء باللغة العربية :Arabic IQ Test
برنامج المحاسبة :عربي رائع سهل الاستخدام ومجاني .
دروس هامة وعملية في علم التشريح .
الثورة لا تعرف لغة السوق
موسوعة الوثائف الخاصة بأساتذة السنة الأولى ابتدائي
شرح برنامج وورد 2007
تطورات دوائية فعالة لعلاج تضخم البروستاتا والضعف الجنسي في آن واحد
مرحبا بالزوار من كل البقاع

احصل على دخل إضافي

شاطر | 
 

 حركة "على درب 96 ـ إميضر ـ" تتحدى منتخبي المنطقة وترحب بقافلة التضامن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kimgou64
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 10/10/2012
العمر : 53
الموقع : http://afaqkadima.forumaroc.net

مُساهمةموضوع: حركة "على درب 96 ـ إميضر ـ" تتحدى منتخبي المنطقة وترحب بقافلة التضامن   الخميس 1 نوفمبر 2012 - 8:25

حركة "على درب 96 ـ إميضر ـ" تتحدى منتخبي المنطقة وترحب بقافلة التضامن

تقدمت حركة "على درب 96 ـ إميضر ـ"، التي تعتبر نفسها الممثل الشرعي الوحيد لسكان جماعة اميضر المعتصمين فوق جبل ألـبّــــان منذ 15 شهرا، من خلال بيان لها توصل الموقع بنسخة منه؛ بشكرها الخالص إلى كل المبادرين إلى تأسيس لجان للدعم سواء على مستوى ملف المعتقلين ( اللجنة الإقليمية للنضال من اجل إطلاق سراح معتقلي حركة على درب 96 اميضر) أو على مستوى فك الحصار الأمني والإعلامي كاللجنة الوطنية لدعم ساكنة إميضر التي تعتزم تنظيم قافلة تضامنية وطنية إلى معتصم الساكنة بجبل ألـبّــان يوم 09 نونبر المقبل كخطوة إنسانية لرفع الحصار المضروب على هذا الحراك الإجتماعي من الجانب الإعلامي أو الأمني على حد سواء.
وقد جاء في بيان الحركة، التي سارعت إلى الرد على ما تضمنته رسالة رئيس جماعة إميضر الموجهة إلى رئيسة الجمعية المغربية من تهديدات ووعيد بالتصدي لقافلة التضامن مع ساكنة البلدة، أنه "وعيا من الأعداء بالخطر الذي تشكله قضية إميضر وكل خطوة مساندة لها، إلتجؤوا إلى بذل جهودهم للنيل من هذه القافلة بأساليب تقليدية تتفاوت بين التهديد تارة والتضليل تارة أخرى.
ويضيف نفس البيان: "رغم كل هذه المحاولات لتقويض كل هذه الجهود من طرف أعداء قضيتا العادلة والمشروعة (البينين منهم والخفيين) فإننا نرحب بكل دعم غير مشروط من جميع الغيورين على الكرامة والذي كان موضوعا محوريا في بياناتنا منذ انطلاق الاحتجاج".
وفيما يشبه التحدي للجهات الداعية إلى وقف القافلة التضامنية مع الإميضريين المحتجين بجبل ألـبّــــان مند شهور؛ أعلنت الحركة في بيانها بشكل رسمي بأنها ستجعل "الورود والأزهار تكسوا ممرات جبل العزة والكرامة لاستقبال كل ضيف مناضل". كما جددت الدعوة لجميع الضمائر الحية إلى المساهمة في إنجاح قافلة التضامن مع أهالي امضير المعتصمين بالجبل و"إعطاء درس في الأخلاق لكل واهم أراد اموقوف ضد إرادة الأحرار" يتابع البيان.
وبخصوص "الرسالة التهديدية" التي اختار أن يبعث بها رئيس جماعة إميضر إلى اللجنة الوطنية لدعم ساكنة إميضر، عبر رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفتها الهيأة التي استضافت الندوة الصحفية بمقرها المركزي يوم 23 أكتوبر الجاري، أكد ياسر كميرة رئيس لجنة الدعم؛ أنه لم يفاجئ شخصيا، وقد سبق له أن حذر من استعمال ما وصفه "بالأساليب البليدة وشيطنة المناضلين ومحاولة إحداث شرخ بين السكان والمتضامنين معهم وفيما بين السكان أنفسهم .... خلال الندوة الصحفية"، إلا أن "المنطق الاستعماري فرق تسد" يقول ياسر اكميرة هو "الذي لازال يهيمن على بعض العقليات".
وأكد رئيس لجنة الدعم أن "هذه المحاولات البائسة والجبانة لن تنال من اللجنة الوطنية التي ستمضي في تنفيذ برنامجها النضالي بما فيه القافلة التضامنية للمعتصمين في جبل ألبان"، لأن مايهمها، يضيف، هو "الرسالة التي وصلتها من عند ممثلي السكان الفعليين المحتجين والمعتصمين منذ مدة طويلة دفاعا عن أبسط شروط العيش الكريم".

ميلود الحسناوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://afaqkadima.forumaroc.net
 
حركة "على درب 96 ـ إميضر ـ" تتحدى منتخبي المنطقة وترحب بقافلة التضامن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الآفاق القادمة :: آفاق سياسية ، نقابية ،حقوقية ،جمعوية . :: آفاق الشأن العام والجهوي والمحلي-
انتقل الى: