الآفاق القادمة
ساهم معنا من أجل تلمس آفاقنا القادمة

الآفاق القادمة

الجميع يفكر في تغيير العالم ، لكن لا أحد يفكر في تغيير نفسه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
زيارتك لنا هي رقم

المواضيع الأكثر شعبية
علاقة الفن بالواقع
أسس الصحة المدرسية
قانون الحريات العامة بالمغرب
اختبار الذكاء باللغة العربية :Arabic IQ Test
برنامج المحاسبة :عربي رائع سهل الاستخدام ومجاني .
دروس هامة وعملية في علم التشريح .
الثورة لا تعرف لغة السوق
موسوعة الوثائف الخاصة بأساتذة السنة الأولى ابتدائي
مختارات من روائع الشاعر محمود درويش - 01 -
شرح برنامج وورد 2007
مرحبا بالزوار من كل البقاع

احصل على دخل إضافي

شاطر | 
 

 الخصائص الفنية لرسوم الأطفال المحرومين أسرياً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kimgou64
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 10/10/2012
العمر : 54
الموقع : http://afaqkadima.forumaroc.net

مُساهمةموضوع: الخصائص الفنية لرسوم الأطفال المحرومين أسرياً   الخميس 21 فبراير 2013 - 15:06

الخصائص الفنية لرسوم الأطفال المحرومين أسرياً

م.م. حيدر عبد الأمير رشيد

نابو للبحوث والدراسات

يجمع المربون على أن الوالدين يشكلان المحورين الأساسيين في حياة الفرد ، إذ يمثلان البيئة الإنسانية الاجتماعية والأسرية الأولى في حياته، التي ينشأ فيها ويتأثر بها ، ومن خلال الوجود الإنساني للوالدين والدور الذي يؤديه هذا الوجود يتشكل عند الطفل الإحساس بالهوية ، وتنمو شخصية الطفل لتمثل انعكاسا للواقع وحقيقة الوجود والظروف البيئية الأسرية التي يحياها في كنف الوالدين ، ولكن إذا ما نشأ الطفل في ظروف مغايرة يتعرض فيها إلى غياب الأسرة فلا بد أن تتشكل شخصيته على نحو يعكس الأثر الذي يسببه ذلك الغياب ، ويختلف الذكور عن الإناث في ذلك من حيث العوامل الأخرى والظروف الاجتماعية لكلا الجنسين .


... تحميل هذا البحث القيم والمفيد لكل أسرة من الرابط التالي :



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://afaqkadima.forumaroc.net
 
الخصائص الفنية لرسوم الأطفال المحرومين أسرياً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الآفاق القادمة :: آفاق الفنون والآداب النوعية الملتزمة والجادة :: آفاق كتب مختارة في هذا المجال-
انتقل الى: