الآفاق القادمة
ساهم معنا من أجل تلمس آفاقنا القادمة

الآفاق القادمة

الجميع يفكر في تغيير العالم ، لكن لا أحد يفكر في تغيير نفسه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
زيارتك لنا هي رقم

المواضيع الأكثر شعبية
علاقة الفن بالواقع
أسس الصحة المدرسية
قانون الحريات العامة بالمغرب
اختبار الذكاء باللغة العربية :Arabic IQ Test
برنامج المحاسبة :عربي رائع سهل الاستخدام ومجاني .
دروس هامة وعملية في علم التشريح .
الثورة لا تعرف لغة السوق
موسوعة الوثائف الخاصة بأساتذة السنة الأولى ابتدائي
شرح برنامج وورد 2007
تطورات دوائية فعالة لعلاج تضخم البروستاتا والضعف الجنسي في آن واحد
مرحبا بالزوار من كل البقاع

احصل على دخل إضافي

شاطر | 
 

 في الذكرى الثالثة لرحيله : رحل بوكرين .... عاش كفاح بوكرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kimgou64
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 10/10/2012
العمر : 53
الموقع : http://afaqkadima.forumaroc.net

مُساهمةموضوع: في الذكرى الثالثة لرحيله : رحل بوكرين .... عاش كفاح بوكرين   الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 7:33

في الذكرى الثالثة لرحيله : رحل بوكرين .... عاش كفاح بوكرين

عباسى عباس - بني ملال في 8/4/2013 -

بحلول 4 أبريل 2013 مرت ثلاث سنوات على رحيل المناضل و المكافح محمد بوكرين. وبهذه المناسبة أحيى رفاق الشهيد ببني ملال هذه الذكرى بحضور مناضلين من خارج الاقليم و ذلك يوم الأحد 7 أبريل.فوفاء لتضحياته الفريدة ولمبادئه الكونية النبيلة تمت زيارة قبره بشكل جماعي .لقد مثل الحضور كافة الأجيال و كان ضمن الحاضرين من اعتقل و عذب الى جانب بوكرين بالمعتقل السري بضيعة "مازيلا" ، و من ناضل تنظيميا معه منذ 1959 ، و من كان مؤطرا له في النضال النقابي ضد القمع الاقتصادي و ضد أطروحة نقابة الخبز ...الخ.و بالقدر الذي كانت فيه اللحظة جد مؤثرة كانت كذلك تبعث على الأمل في مواصلة الكفاح على نفس الخط.و تقدم بعض المناضلين الحاضرين بشهادات في حق الرمز الخالد محمد بوكرين و هم :

- الأخ ملود بويغجد عامل سابق بمعمل السكر بسوق السبت طرد من العمل بمعية عمال آخرين لمدة ناهزت 8 سنوات و قد وجدوا في بوكرين المؤطر و المدافع و هو الذي أعد مذكرة أرسلت الى منظمة العمل الدولية بجنيف التي أحرجت السلطات الحاكمة و أرغمت الحكومة على حل المشكل جزئيا. و للتذكير تم اعتقال بوكرين من نفس المعمل يوم الخميس 8 مارس 1973 حيث اقتيد الى ضيعة "مازيلا" قرب قصبة تادلة و كان ذلك إثر أحداث 3 مارس 1973 .

- الأخ بزيوي مولاي لحسن الذي قضى 18 سنة في المنفى الاضطراري بالجزائر تناول ببالغ التأثر الرحيل المفاجئ للرفيق بوكرين و قال عنه أنه ترك فراغا لا يمكن ملؤه .

- الأخ الويداني زايد الذي يعتبر من المناضلين المخلصين قدم شهادة نضال تاريخية عن الرفيق الفقيد و وصفه بالشهيد لأنه ظل يقاوم ويناضل و يكافح متحديا الحصار المضروب عليه من الأعداء و الخصوم.....

- الأخ المازني العربي رغم المرض و العياء أبى إلا أن يحضر قادما من مدينة وادي زم للمشاركة في إحياء ذكرى رحيل رفيق عزيز و الذي قال في حقه ما يمكن أن يقال في كل مناضل عمالي أو قائد أممي.وقد ذكر على الخصوص بعضويته الى جانبه في لجنة حزبية تنظيمية أوكل إليها تفعيل القرارات الحزبية بخصوص انسحاب الحزب من المجالس المزورة المنبثقة عن انتخابات 1976 و انتخابات 1977 البرلمانية وقد وقف الأخ المازني عن فعالية الراحل و حزمه ووضوحه الايديولوجي مما جعل منه خصما عنيدا للشرائح العليا للبورجوازية الصغيرة المتنفذة داخل الحزب و النقابة و غيرها من الاطارات الموازية......

و بمناسبة الذكرى الثالثة هذه ، أنتجت الأخت راضية لمريني قصيدة شعرية أرسلتها من مدينة سطات وقد تلاها الأخ عبد الحفيظ بوسهماين من قصبة تادلة.
في الأخير ألقيت كلمة باسم رفاق بوكرين ذكرت بأهم توصيات الراحل من أجل تحقيق التغيير و بناء المجتمع الجديد الذي من أجله كرس حياته كلها الى جانب كل الشهداء و المناضلين المخلصين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://afaqkadima.forumaroc.net
 
في الذكرى الثالثة لرحيله : رحل بوكرين .... عاش كفاح بوكرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الآفاق القادمة :: آفاق سياسية ، نقابية ،حقوقية ،جمعوية . :: آفاق الحركة الطلابية والتلاميذية-
انتقل الى: